أنا بصيرة .. لنتعرف
يسعدني خدمتكم في مجال الاستشارات التربوية والنفسية

 

رؤيتي:
أن أكون من بين أفضل مواقع تقديم الاستشارات التربوية النفسية عن بعد عام ٢٠٢٠.

 

رسالتي:
إيصال الاستشارة التربوية النفسية إلى طالبها، أينما كان في كل دول العالم، نطمح بأن نكون على مدار 24 ساعة، بالطريقة الأنسب، سواء بالكتابة أو بالصوت والصورة، وبجميع وسائل التواصل الممكنة. باحترافية عالية وبخصوصية تامة، مع سهولة إيصالكم إلى مستشار عربي متمكّن يحاكي قيمك وعاداتك وثقافتك.

 

أهدافي:
نشر فكرة وثقافة ومفاهيم الإرشاد التربوي والعلاج النفسي، وجعله في متناول الجميع وبين أيديهم، بكل يسر وسهولة، لتحقيق علاقات أسرية مطمئنة، وبناء أشخاصاً إيجابيين منتجين مبدعين.

 

أخلاقي:

  • السرية: الحفاظ على السرية والخصوصية التامة للحالات.

  • الحيادية: الاحترام والتقبل التام لقيم وتدين المستشير. من الصفات الأساسية للاستشارات التربوية والنفسية والعلاج النفسي الحيادية والتقبل للمستشير كإنسان له قيمه الخاصة وعاداته وتدينه وانتماءه القومي والسياسي...إلخ.
    إن عدم التحلي بالحيادية مع المستشير من خلال ظهور سلوكيات أو كلمات تدل على العنصرية والتحيّز وعدم تقبل الآخر، ليست البتة من أخلاقي.

  • الالتزام: الالتزام بالموعد بشكل تام. في الاستشارات المكتوبة: لا يوجد تأخير عن الرد لفترة تزيد عن الأسبوعين، في الاستشارات المباشرة أونلاين أخذ الموعد بالموعد المحدد، لذلك العمل جماعي في بصيرة على شكل ثنائيات أو ثلاثيات، وأنا لدي عائلة كبيرة، وأؤمن بإنشاء علاقات جديدة، وعائلتي تكبر يوماً بعد يوم.
    فالتدريب التربوي والنفسي متاح للجميع مهما كان تخصصهم، وبصيرة ترحب بالجميع للانضمام إلى فريقها (رابط العضوية).

  • المهنية: المهنية في العمل، حيث إنّ عائلتي تقوم بعملها من خلال الممارسة المبنية على البرهان العلمي Evidence Based Practice، وذلك من خلال تقديم الاستشارة وفق الدليل العلمي المعتمد الأحدث، والرجوع لفريق العمل كمرجعية حيث يوجد إشراف علمي على كل عيادة، والاستعداد للتبادل العلمي ورغبة عالية بالتعلم.

  • اليُسر: الاستشارة مجانية دوماً في ثلاث: الاستشارة لأول مرة، الاستشارة المكتوبة، الاستشارة لعدم القدرة على الدفع. حيث أن العمل التطوعي الخدمي يُعتبر جزءاً لا يتجزأ من عمل المستشار في بصيرة، لكون بصيرة خرجت من رحم الأزمات الحالية لمجتمعنا، والتكلفة المادية لمتابعة الاستشارات مناسبة دوماً لظروف الجميع، بأيسر الطرق للسداد، مع سهولة الحجز الكترونيا، وتوفر مواعيد مرنة حسب رغبة المستشير.

  • الوقت الكافي للجلسة: لفهم الحالة بشكل شامل وتقديم المشورة بدقة....
     وإلا تصبح المتابعة في جلسة قادمة مجانية.

  • المرآوية: المستشار مرآة المستشير، عبر الفهم الشامل لمشكلته، ثم وضع الحلول المناسبة لها، على بصيرة ? .